منتدى مزيكا
هههههههه قفشتك انتا عضو معانا ومش مسجل الدخول سجل دخولك يلا بسرعة
اها شكلك زائر منور المنتدى وياريت تسجل معانا فى منتدى مزيكا

واهلا بكل اعضاء مزيكا الجدد


تحميل افلام اجنبى افلام عربى برامج مسلسلات صور اخبار الفنانين اغانى جديدة مشاهدة مباريات بث مباشر
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوم عرفة لغير الحاج !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ѕαнσяα
مدير
مدير


الدرجات : 2445


مُساهمةموضوع: يوم عرفة لغير الحاج !    الأحد نوفمبر 07, 2010 10:09 am

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

أسأل الله العظيم أن يبارك لنا في هذه الأيام المباركه ..


موضوعي هذا للتذكير بيوم عرفه وفضله لغير الحاج ، وهو الموافق يوم الثلاثاء :


يوم عرفة أفضل أيام العام، وهو من الأيام العشرة من ذي الحجة، وقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
" صيام يوم عرفة، أحتسب على الله تعالى أن يكفر ذنوب سنتين ".

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم {أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده } [رواه مسلم].

فهذا يوم فضله عظيم، وفضل الصيام فيه عظيم أيضًا.

ومعلوم أن يوم عرفة هو اليوم التاسع من ذي الحجة.
فعلى المسلم أن ينوي صيام هذا اليوم على الأقل، إذا لم يستطع صيام الثمانية الأيام قبله، فلكل منا ذنوبه، ولكل منا سيئاته وغفلاته وهفواته، وهذه فرص متاحة للتطهر، ليبيض الإنسان صفحته أمام الله عز وجل.
فليسارع المسلم إلى صيام يوم عرفة ، هذا لغير الحاج .. فالحاج لا يسن له صيام يوم عرفة ليكون قويًا على الدعاء والذكر والتضرع.

فيا أيها المسلم الفاضل ، لا تفوتي هذا اليوم ، الذي يعتبر هديه من رب العباد الرحيم الحليم على عباده
فالننوي صيام هذا اليوم ، تقرباً إلى الله وطلباً لعفوه ومرضاته ...

وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
( خير الدعاء دعاء يوم عرفة ، وخير ما قلت أنا والنبيّون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير )
رواه الترمذي ( 3585 ) وحسَّنه الألباني في " صحيح الترغيب " ( 1536 ) .

وعن طلحة بن عبيد بن كريز مرسلا : ( أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة )
رواه مالك في " الموطأ " ( 500 ) وحسَّنه الألباني في " صحيح الجامع " ( 1102 ) .


فالنكثر من الدعاء والتهليل والتكبير ...




ولنستعد لهذا اليوم من هذه اللحظه ..

أسأل الله أن يبلغنا هذا اليوم الفضيل ويجعلنا من عتقائه اللهم آآمين ..


دعوه طيبه مثلكم ولكم بالمثل

يقول ابن الجوزي - رحمه الله - : الدنيا وراءك والآخرة أمامك ، والطلب لما وراءك هزيمة، إنما يعجب بالدنيا من لا فهم له ، خلقت الدنيا لتجوزوها لا لتحوزوها ، ولتعبروها لا لتعمروها ، فلا تفرح بما يأتيك منها فإنك ستحزن عليه عند فقدانه ، وبعد الالتذاذ يكون التأسف، ومن فعل ما شاء لقي ما ساء .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moody
المشرف العام
المشرف العام


الدرجات : 2110


مُساهمةموضوع: رد: يوم عرفة لغير الحاج !    الأحد نوفمبر 07, 2010 4:54 pm


بارك الله فيكي علي ما قدمتي لنا

وجزاكي الله عنا خير الجزاء

سلمت اناملك





ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ѕαнσяα
مدير
مدير


الدرجات : 2445


مُساهمةموضوع: رد: يوم عرفة لغير الحاج !    الأحد نوفمبر 07, 2010 11:50 pm

moody كتب:

بارك الله فيكي علي ما قدمتي لنا

وجزاكي الله عنا خير الجزاء

سلمت اناملك





اشكرلك هذا المرور الكريم مــــــــــــودى

باركـ الله فيكـ

لا تحرمنا تواجدكـ




ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mfm
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


الدرجات : 780


مُساهمةموضوع: رد: يوم عرفة لغير الحاج !    الإثنين نوفمبر 08, 2010 7:42 pm

مواضيعك جميلة اوى ياسحووووووورة وهادفة جدا هو دة التفكير الصح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ѕαнσяα
مدير
مدير


الدرجات : 2445


مُساهمةموضوع: رد: يوم عرفة لغير الحاج !    الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 9:14 pm

mfm كتب:
مواضيعك جميلة اوى ياسحووووووورة وهادفة جدا هو دة التفكير الصح

تسلم محمد على تواجدك ومرورك

بارك الله فيك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوم عرفة لغير الحاج !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مزيكا  :: المنتدى الاسلامى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى:  

دردشة مزيكا
لتغيير اسمك فى الشات اضغط اول اسم فى القائمة على اليمين باللون الاخضر